السبت , 16 ديسمبر, 2017

من روبوت بيضربك لسرير بيحدفك

يطور الكثير من المصممين عدد من الابتكارات التى يمكنها حل المشكلات اليومية للمستخدمين، إذ لا يكتفى البعض بمجرد الإعلان عن نماذج وأفكار لاختراعات لن يمكن تنفيذها فى الوقت الحالى، بل يفكرون فى المشكلات البسيطة ويبحثون عن حلول لها ومن أهمها مشكلة التأخر عن المواعيد وعدم القدرة على الاستيقاظ فى الوقت المحدد، ونستعرض فيما يلى أهم هذه الابتكارات التى صممت لحل هذه المشكلة.

سرير يقذفك ليجبرك على النوم

يعمل هذا الفراش الذكى بطريقة مبتكرة، إذ يحدد المستخدم الموعد المحدد للاستيقاظ من النوم ليبدأ فى الموعد المحدد بإطلاق صفارات إنذار تجبر المستخدم على الاستيقاظ من النوم، كما يتحرك ليقذف المستخدم ليجبره على النهوض من الفراش فى أسرع وقت ممكن.

سوار يصعقك بالكهرباء

وابتكرت شركة Pavlok سوار ذكى جديد لمساعدة المستخدمين على الاستيقاظ من النوم فى الوقت المحدد من خلال صعقه بالكهرباء والاهتزاز وإطلاق جرس إنذار، فى محاولة لتغيير سلوك المستخدم وعقابه على التأخر.

روبوت يصفعك للاستيقاظ

أما الابتكار الأغرب والأكثر قسوة فهو يد روبوتية تصفع المستخدم لتجبره على الاستيقاظ من النوم، والذى ابتكرته فتاة مهووسة بالروبوتات تدعى Simone Giertz وأطلقت عليه اسم The wake machine إذ صممته ليصبح الحل الأمثل والأكثر واقعية لدفع لمستخدم على الالتزام بمواعيده.

 

42016212942129أبرز-تكنولوجيات-(2)

42016212942129أبرز-تكنولوجيات-(3)

أضف تعليقاً

شاهد أيضاً

بطارية للهاتف المحمول تعمل بالطاقة الشمسية

أصبح الجوّال جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليوميّة، إذ يصعب علينا العيش بدونه. ومن الأمور …